نبذة عن مركز الابتكار

يعتبر مركز الابتكار بجامعة الملك سعود عنصر أساسي ضمن منظومة الابتكار في الجامعة والتي تسعى لتسخير المعرفة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني، والمشاركة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمملكة في مجالات بالغة الأهمية كالطاقة والتحلية والأمن المائي والتلوث والكهرباء والتصحر والاتصالات وتقنيات المعلومات وتقنيات النانو والتقنيات الحيوية والصناعات البتروكيميائية والتعدينية والصناعات الدوائية والمواد الجديدة. وسوف يؤدي ذلك بمشيئة الله إلى تحقيق شراكة فاعلة ومستدامة بين الجامعة والقطاعات العامة والخاصة، تسهم في تطوير الصناعات، وتساعد على دعم إنشاء صناعات جديدة قائمة على توليد الأفكار والإبداع. إن مركز الابتكار يعتبر خطوة رائدة خطتها الجامعة التي ترفع شعار نشر ثقافة المعرفة والابتكار في المجتمع لتكون مصدر ثراء علمي واقتصادي للوطن بهدف تعزيز وتطوير الخبرات وإخراج الابتكارات الواعدة إلى حيز الوجود.

  مزيد

اخر الاخبار


مركز الابتكار يشارك في فعّالية أسبوع البحث العلمي بوزارة الصحة
مركز الابتكار يشارك في فعّالية أسبوع البحث العلمي بوزارة الصحة

  شارك معهد ريادة الأعمال ممثلاً بمركز الابتكار بجامعة الملك سعود بفعّاليات أسبوع البحث العلمي الثاني التابع لوزارة الصحة ممثلاً في الإدارة العامة للبحوث والدراسات تحت شعار  " Health Research Integri


دعوة لحضور
دعوة لحضور "ملتقى البحث في عالم الابتكار"

يسر مركز بحوث الدراسات العلمية والطبية بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال متمثلا بمركز الابتكار بجامعة الملك سعود تنظيم "ملتقى البحث في عالم الإبتكار" يوم الثلاثاء 26 رجب 1440هـ الموافق 2 ابريل 2019م من


دعوة للتسجيل في ورش عمل بعنوان آليات البحث والصيانة لطلبات براءات الاختراع
دعوة للتسجيل في ورش عمل بعنوان آليات البحث والصيانة لطلبات براءات الاختراع

تدعوكم وحدة الأبتكار وريادة تطوير الأعمال في الكليات الإنسانية لحضور ورشة عمل بعنوان آليات البحث والصياغة لطلبات براءات الاختراع المقامة في مبنى 21 الدور الأول - معمل رقم 125.


تكمن رؤية مركز الابتكار في أن يصبح مركز الاتصال الوطني للإلهام والابتكار وروح المبادرة.

مزيد

إن رسالة مركز الابتكار هي تشجيع المبدعين على المساهمة في خدمة المجتمع ، وتحويل الأفكار المبتكرة والاختراعات إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية و الارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المميزة إقليمياً وعالمياً في مجالي الإبداع و الابتكار.

مزيد

1. تعزيز الإبتكار في مجتمع الجامعة . 2. تشجيع طلبة الجامعة على تقديم أفكارهم وتحويلها إلى إبتكارات ذات قيمة اقتصادية. 3. نشر ثقافة الإبتكار والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس و الموظفين والطلاب والمجتمع . 4. تسهيل تطبيق الأفكار المبتكرة  ونقلها  واستغلالها . 5.

مزيد

الإعلانات

ملتقى البحث في عالم الابتكار

ورشة عمل اليات البحث و صياغة براءات الاختراع

دعوة للتسجيل في ورش عمل بعنوان التفكير الإبداعي للإبتكار